بورصة دبي تتراجع 4.2% مع هبوط النفط
بورصة دبي تتراجع 4.2% مع هبوط النفطبورصة دبي تتراجع 4.2% مع هبوط النفط

بورصة دبي تتراجع 4.2% مع هبوط النفط

دبي - تراجعت بورصة دبي في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعد أن سجل خام برنت مستوى منخفضا جديدا في خمس سنوات عند 65.33 دولار للبرميل مما دفع المستثمرين الأفراد القلقين إلى معاودة البيع.



ونزل المؤشر العام لسوق دبي 4.2 بالمئة إلى 3862 نقطة مقتربا من مستوى الدعم الرئيسي 3731 نقطة وهو أقل مستوى لشهر يوليو تموز.

وهوى سهم إعمار العقارية أكبر شركة مدرجة في الإمارة 6.9 بالمئة إلى 7.75 درهم لينزل عن أدنى مستوى لشهر يونيو حزيران 7.95 درهم وهو مستوى فني مهم.

وقال سانيالاك مانيباندو مدير الأبحاث لدى أبوظبي الوطني للأوراق المالية إن "الخام والعوامل الفنية" يستحوذان على اهتمام المستثمرين حاليا مضيفا أن دبي تعاني لأنها من الأسواق الأكثر سيولة في المنطقة.

وقال "أراد الناس المراهنة في تلك المنطقة فاتجهوا إلى دبي - والآن ينتابهم الفزع".

ويعتقد محللون كثيرون أن امتلاك أبوظبي والسعودية وكبار مصدري النفط الخليجيين الآخرين لاحتياطيات مالية ضخمة سيسمح لهم بمواصلة الإنفاق بكثافة رغم تراجع الخام لذا فإن اقتصاد المنطقة سيظل قويا وسيتواصل ازدهار دبي.

لكن تراجع النفط حدث على نحو مفاجئ مما دفع المستثمرين الأفراد إلى المسارعة لجني الأرباح من المكاسب القوية لبورصة دبي في الثمانية عشر شهرا الأخيرة.

وقال مانيباندو إن التراجع يضفي جاذبية على الأسهم من حيث التقييم لكن من المستبعد أن يبدأ المستثمرون تجميع الأسهم قبل أوائل العام القادم.

وتراجعت البورصات الخليجية الأخرى لكن بدرجة أقل فهبط مؤشر أبوظبي 0.5 بالمئة والمؤشر العماني 0.2 بالمئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com