بدعم من آمال بشأن التجارة.. أفضل أسبوع للأسهم الأوروبية منذ ديسمبر 2016
بدعم من آمال بشأن التجارة.. أفضل أسبوع للأسهم الأوروبية منذ ديسمبر 2016بدعم من آمال بشأن التجارة.. أفضل أسبوع للأسهم الأوروبية منذ ديسمبر 2016

بدعم من آمال بشأن التجارة.. أفضل أسبوع للأسهم الأوروبية منذ ديسمبر 2016

واصلت الأسهم الأوروبية الصعود لثالث جلسة على التوالي، اليوم الجمعة، بعد أن غذى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب آمالًا بين المستثمرين بأن اتفاقًا لإنهاء نزاع طال أمده بشأن التجارة، قد يتم الوصول إليه أثناء اجتماع مع نظيره الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق هذا الشهر.

وسجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أعلى مستوى منذ العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول، وتوج أفضل أسبوع له منذ ديسمبر/ كانون الأول 2016 بمكاسب بلغت 3.4 في المئة.

ومن بين المؤشرات الرئيسية في أوروبا، أغلق المؤشر داكس الألماني مرتفعًا 0.6 بالمئة بدعم من مكاسب لمصدرين كبار، مثل فولكسفاجن لصناعة السيارات التي صعد سهمها 4 في المئة.

وقاد مؤشر قطاع السيارات الأوروبي المكاسب مع صعوده 1.7 بالمئة، وسط تفاؤل المستثمرين بشأن علامات على التقدم في محادثات التجارة.

وصعد مؤشر قطاع التكنولوجيا 1 في المئة متجاهلًا نتائج مخيبة للآمال من أبل، دفعت أسهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون للهبوط بنسبة 7 بالمئة. وأغلق مؤشر القطاع المصرفي مرتفعًا 1.4 بالمئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com