أوباما: لا يمكن أن نتحمل وحدنا مسؤولية النمو العالمي
أوباما: لا يمكن أن نتحمل وحدنا مسؤولية النمو العالميأوباما: لا يمكن أن نتحمل وحدنا مسؤولية النمو العالمي

أوباما: لا يمكن أن نتحمل وحدنا مسؤولية النمو العالمي

كانبرا ـ صرح الرئيس الاميركي باراك أوباما اليوم السبت أن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تتحمل وحدها مسؤولية النمو العالمي، داعيا مجموعة العشرين إلى التحرك من أجل تعزيز النمو العالمي.



وقال أوباما في خطاب على هامش قمة مجموعة العشرين في بريزبين "في السنوات الأخيرة أمنت الولايات المتحدة عملا لأشخاص أكثر من كل الاقتصادات المتطورة مجتمعة، لكن لا يمكننا أن نتوقع أن تتحمل الولايات المتحدة وحدها عبء الاقتصاد العالمي".

وأضاف أن "مجموعة العشرين في بريزبين يقع على عاتقها التحريك وتحفيز الطلب ومزيد من الاستثمار في البنى التحتية وخلق وظائف للناس في كل بلداننا".

وأعربت الولايات المتحدة الاربعاء عن خشيتها من "عقد ضائع" بالنسبة للاقتصاد الأوروبي ودعت قادة المنطقة إلى اتخاذ "خطوات حازمة" لوقف تراجع النشاط في القارة التي تبدي مؤشرات جديدة للتباطؤ.

وقال وزير الخزانة الأميركي جاكوب ليو "لا يمكن للعالم أن يحتمل عقدا ضائعا في اوروبا.. لا بد من قيام السلطات الوطنية والمؤسسات الاوروبية الأخرى بخطوات حازمة للحد من مخاطر انزلاق المنطقة إلى تراجع أكبر".

وسجل إجمالي الناتج الداخلي لمنطقة اليورو تقدما بنسبة 0,2% في الفصل الثالث من السنة في نمو أفضل بقليل من التوقعات، وفق تقديرات أولية للمكتب الاوروبي للاحصاءات (يوروستات).

وإن كان نمو إجمالي الناتج الداخلي يبقى ضعيفا، إلا أنه يفوق توقعات المحللين الذين راهنوا على 0,1% ردا على أسئلة وكالة داو جونز نيوزواير.

كما رفعت يوروستات أرقامها للنمو في الفصلين الأول والثاني من السنة إلى 0,3% و0,1% على التوالي بالمقارنة مع 0,2% و0% سابقا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com