اليونان تنهي 6 سنوات من الركود الاقتصادي
اليونان تنهي 6 سنوات من الركود الاقتصادياليونان تنهي 6 سنوات من الركود الاقتصادي

اليونان تنهي 6 سنوات من الركود الاقتصادي

أثينا - أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الجمعة خروج الاقتصاد اليوناني من حالة الركود التي عانى منها ست سنوات حيث سجل الاقتصاد نموا بمعدل 0.7% خلال الربع الثالث من العام الحالي بحسب وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات).

وأظهرت البيانات المعدلة التي أعلنتها هيئة الإحصاء اليونانية اليوم أن الاقتصاد اليوناني خرج من دائرة الركود قبل ذلك حيث سجل خلال الربع الأول من العام الحالي نموا ربع سنوي بمعدل 0.8% وفي الربع الثاني 0.3% من إجمالي الناتج المحلي.

وقال رئيس وزراء اليونان أنطونيس ساماراس في بيان إن "اليونان عادت .. لقد وعدناكم بأن البلاد ستخرج من نفق الكساد العظيم" الذي عانت منه.

وأضاف "هذه حقيقة الآن، عودة اليونان للنمو حقيقة .. النمو سيتواصل بمعدلات أسرع".

يذكر أن اليونان حصلت خلال السنوات الست الماضية على حزمة مساعدات من صندوق النقد والاتحاد الأوروبي بقيمة 240 مليار يورو (299 مليار دولار) مقابل تطبيق حزمة إجراءات تقشف صارمة شملت خفضا للأجور ومخصصات التقاعد وتقليص أعداد العاملين في الدولة وبيع بعض المؤسسات العامة.

ومن المقرر أن ينتهي برنامج الإنقاذ المالي الدولي لليونان بنهاية العام الحالي، في حين تصر المفوضية الأوروبية على حاجة أثينا لمساعدات مالية إضافية مع انتهاء برنامج الإنقاذ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com