برنت يهبط قرب 84 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية

برنت يهبط قرب 84 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية

سنغافورة – تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت مقتربا من 84 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء موسعة خسائرها إلى جلسة رابعة بعد أن خفضت السعودية أسعار شحناتها إلى الولايات المتحدة.

ودفع هذا الخفض أسعار النفط للهبوط في الجلسة السابقة لأنه أبرز كيف أن أكبر مصدر للنفط في العالم مستعد لمضاعفة جهوده للدفاع عن حصته السوقية في أكبر مستهلك للنفط في العالم بينما يرفع أسعار الشحنات إلى آسيا وأوروبا.

وما زال غياب بوادر على احتمال خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) انتاجها في سوق تشهد وفرة في المعرض يؤثر سلبيا على المعنويات.

وتسببت وفرة المعروض في الأسواق العالمية أمام طلب راكد في دفع خام القياس العالمي للهبوط بأكثر من 27 بالمئة عن ذروته هذا العام التي سجلها في يونيو حزيران.

وتتعرض أسعار النفط لضغوط أيضا من قوة الدولار التي تجعل السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وانخفضت عقوب برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 72 سنتا إلى 84.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت 1.08 دولار يوم الاثنين وهي أكبر خسارة ليوم واحد في حوالي اسبوعين.

وتراجع عقود الخام الأمريكي الخفيف 65 سنتا إلى 78.13 دولار للبرميل مواصلة الانخفاض لرابع جلسة وبعد أن سجلت في الجلسة السابقة 78.08 دولار وهو أدنى مستوى منذ يونيو حزيران 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com