فرنسا تعيّن ”ممثلة خاصة“ للمبادلات الاقتصادية مع الإمارات – إرم نيوز‬‎

فرنسا تعيّن ”ممثلة خاصة“ للمبادلات الاقتصادية مع الإمارات

فرنسا تعيّن ”ممثلة خاصة“ للمبادلات الاقتصادية مع الإمارات

باريس- أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين تعيين الوزيرة السابقة آن-ماري ايدراك ”ممثلة خاصة لشؤون المبادلات الاقتصادية مع الإمارات العربية المتحدة“ حيث تقيم باريس قاعدة جوية وتأمل في بيعها طائرات من طراز رافال.

وقال الوزير الفرنسي في بيان إن ”فرنسا والإمارات العربية المتحدة ترتبطان بشراكة استثنائية تطبعها مبادلات سياسية واقتصادية وثقافية وعسكرية تتكثف أكثر فأكثر“.

وأضاف ”بهدف تعميق البعد الاقتصادي لهذه الشراكة، قررت تعيين آن-ماري ايدراك الوزيرة السابقة ممثلة خاصة للمبادلات الاقتصادية مع الإمارات العربية المتحدة“.

وأضاف لوران فابيوس ”في إطار الحوار الإستراتيجي القائم بين بلدينا، ستكون مهمة ايدراك الاسهام في تعزيز الصادرات والاستثمارات الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشجيع الاستثمارات الإماراتية في فرنسا والإسهام في مشاريع انمائية مشتركة نأمل في تنفيذها في دول ثالثة“.

وتتعاون فرنسا مع الإمارات منذ مدة طويلة في المجالين الدفاعي والصناعي. وفي مجال صناعة الطيران، تتواصل المحادثات خصوصا لبيع الطائرة الحربية رافال.

ومنذ تولى مهامه في أيار/مايو 2012، عين الوزير الاشتراكي الذي أضاف إلى حقيبته في نيسان/ابريل التجارة الخارجية والسياحة، سلسلة من الممثلين الخاصين (روسيا والجزائر…).

وآن-ماري ايدراك المولودة في 1951 وهي اليوم مستشارة، تولت في حكومات يمينية حقيبتي وزيرة دولة لشؤون النقل من 1995 الى 1997 ووزيرة دولة لشؤون التجارة الخارجية من 2008 إلى 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com