الكويت تتخذ إجراءات صارمة لمكافحة غسيل الأموال

الكويت تتخذ إجراءات صارمة لمكافحة غسيل الأموال

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

ذكر تقرير، اليوم الأربعاء، أن البنك المركزي الكويتي اتخذ إجراءات صارمة لمواجهة عمليات غسيل الأموال في البلاد، بغية الوصول إلى سوق نظيف تماماً في وقت قريب.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن زيادة التوترات الأمنية في بعض الدول القريبة، جعلت الجهات الرقابية تكثف جهودها لمنع أية تحويلات غير شرعية.

ونقلت صحيفة ”النهار“ المحلية عن مصادر مطلعة، أن إجراءات جديدة أعدها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع وزارة التجارة وبعض الجهات المعنية تتضمن بنوداً أكثر تشدداً فيما يخص مواجهة عمليات غسل الأموال ومكافحة الصرافات غير المرخص لها.

وأوضحت أن من تلك البنود زيادة الحملات التفتيشية ورفع قيمة الغرامات المالية على الجهات المخالفة وتفعيل الدور القانوني لمواجهة أي اختلالات محتملة.

وأضافت أن بنك الكويت المركزي يبذل جهوداً كبيرة وملموسة لإحكام السيطرة الرقابية على السوق المالي بشكل عام وشركات الصرافة بشكل خاص لمنع أي احتمالات لاستغلال أي ثغرات رقابية.

وتوقعت أن تباشر الجهات المعنية بالسوق المالي اتخاذ إجراءات أكثر تشدداً خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب الشكوك في بعض المعاملات التي تمت من بعض الشركات غير المخولة بإجراء تحويلات مالية.

وكانت وزارة المالية الكويتية، أصدرت تعليمات مشددة جديدة قبل أشهر، تتعلق بعمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، كما يأمل البلد الخليجي أن تساهم العملة النقدية الجديدة التي جرى تداولها مطلع شهر رمضان الماضي في الكشف عن أي مبالغ مالية مشبوهة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com