الدولار يستقر قبل خطاب رئيسة المركزي الأمريكي

الدولار يستقر قبل خطاب رئيسة المركزي الأمريكي

نيويورك- تشبث الدولار بمكاسبه الكبيرة التي حققها في الآونة الأخيرة ليتم تداوله دون تغير يذكر، الخميس، في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولو بنوك مركزية على مدى ثلاثة أيام في وايومنج وقبل خطاب قد يحرك السوق بشدة تلقيه رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، جانيت يلين، الجمعة.

وارتفع الدولار باطراد هذا الأسبوع مقابل العملات الرئيسية الأخرى، ولامس مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية ذروة جديدة في 11 شهرا عند 82.364 خلال تعاملات الليلة الماضية لكنه انخفض 0.06 % في التعاملات المبكرة في نيويورك.

ولم يطرأ على الدولار تغير يذكر مقابل العملة اليابانية عند 103.73 ين في حين تعافى اليورو من أدنى مستوى له في 11 شهرا مقابل العملة الأمريكية بعد صدور بيانات أفضل من المتوقع بشأن نمو القطاع الخاص في ألمانيا.

وارتفع اليورو في أحدث التعاملات 0.2% إلى 1.3283 دولار.

وقال محلل السوق لدى وسترن يونيون بيزنيس سولوشنز في واشنطن، جو مانيمبو: ”من المتوقع أن يتوقف تحقيق الدولار لمزيد من المكاسب في المدى القريب على تصريحات يلين بشأن سوق الوظائف يوم الجمعة“.

وكانت الكرونة النرويجية بين أكبر الرابحين في التعاملات الأوروبية حيث سجلت أعلى مستوى في شهرين امام اليورو بعد بيانات أفضل من المتوقع بشأن النمو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com