رئيس وزراء فرنسا يدعو الإمارات لـ"مزيد من الاستثمار" في بلاده‎
رئيس وزراء فرنسا يدعو الإمارات لـ"مزيد من الاستثمار" في بلاده‎رئيس وزراء فرنسا يدعو الإمارات لـ"مزيد من الاستثمار" في بلاده‎

رئيس وزراء فرنسا يدعو الإمارات لـ"مزيد من الاستثمار" في بلاده‎

دعا رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، اليوم السبت، الإمارات إلى "القيام بمزيد من الاستثمارات" في فرنسا، وذلك في اليوم الأول من زيارته إلى أبو ظبي.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، "التقى رئيس الحكومة الفرنسية، مسؤولي أكبر صندوقين سياديين إماراتيين، ثم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

وقال إدوار فيليب بعد هذه اللقاءات في تصريح صحافي: "حاولنا الرد على أسئلتهم؛ لنعرض لهم ما نقوم به، ونوضح لهم لماذا نعتقد أن أمورًا مهمة تحصل في فرنسا، وأن بإمكانهم المشاركة فيها".

وأضاف رئيس الحكومة الفرنسية في هذا المجال: "الأمر متروك للإماراتيين للقول ما إذا كان لديهم مشاريع استثمار جديدة، لكن ما هو صحيح، وما شعرت به، هو اهتمامهم الكبير بما نفعله، وبالآفاق المتاحة في فرنسا".

وسيدعو رئيس الحكومة الفرنسية المستثمرين إلى "اختيار فرنسا"، الأحد، في خطاب أمام قمة اقتصادية مهمة في دبي، من خلال الإشادة بالإصلاحات التي بدأتها حكومة ماكرون.

وأكد إدوار فيليب، أن الإمارات أعربت عن "رغبتها في المشاركة بأكبر قدر ممكن في مشاريع التعاون"، بما في ذلك المجالات الجديدة، كـ"الذكاء الاصطناعي أو البحث الطبي".

وأعرب عن ارتياحه، قائلًا: "أعتقد أن هذا مؤشر جيد.. وهذا يعني أن فرنسا تثير اهتمام الآخرين، إن فرنسا تعتبر مكانًا يمكن الاستثمار فيه بأمان، وتحقيق استفادة في آن واحد. أعتقد أن ذلك بالتالي بشرى سارة لبلادنا، وهذا ما جئت أشرحه وأقوله هنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com