الأسهم الأمريكية ترتفع على خلفية أنباء متفائلة بشأن الأرباح – إرم نيوز‬‎

الأسهم الأمريكية ترتفع على خلفية أنباء متفائلة بشأن الأرباح

الأسهم الأمريكية ترتفع على خلفية أنباء متفائلة بشأن الأرباح

نيويورك- دفعت تقارير الأرباح القوية للشركات، لا سيما في قطاع التكنولوجيا، مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لتسجيل مستوى قياسي، وارتفع المؤشر بمقدار 3.48 نقطة، أو بنسبة 0.2%، ليصل إلى 1987.01، وهو أعلى مستوى له منذ الثالث من تموز/ يوليو.

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع بمقدار 17.68 نقطة، أو بنسبة 0.4%، ليصل إلى 4473.70، مدعوماً بأرباح تفوق التوقعات من قبل شركة أبل، فيما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 26.91 نقطة، أو 0.2%، متأثراً بأنباء مخيبة للآمال من قبل شركتي بوينغ وكاتربيلر.

كما دفعت تقارير الربع الثاني القوية الأسهم إلى الارتفاع، مما يعطي الأسهم هدنة بعد تراجعها الأسبوع الماضي على خلفية التوترات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وترتفع أسهم الشركات على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بوتيرة سريعة لزيادة الأرباح بنسبة 5.6% عن العام السابق، وفقاً لـFactSet.

وتوقع محللون ارتفاعاً بنسبة 4.9% قبل بداية غير رسمية للموسم، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.

هذا وارتفعت الأسهم في مجال التكنولوجيا الحيوية بعد زوج من تقارير الأرباح التي جاءت أفضل من المتوقع من الشركات في هذا القطاع، مع ارتفاع مؤشر ناسداك للتكنولوجيا الحيوية بنسبة 2.2%.

وكانت الأسهم تحت ضغوط قوية في الجلسات الأخيرة، بعد أن أشار تقرير من المجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن تقييمات أسهم كل من قطاع التكنولوجيا الحيوية والشركات الصغيرة ووسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن ترتفع.

وارتفعت أسهم شركة أبل بنسبة 2.6% بعد أن أعلنت الشركة عن نمو الأرباح بنسبة 12% بجانب مبيعات قوية من آي فون، لا سيما في الخارج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com