هيئة الأوراق المالية الإماراتية تعلق تداول أرابتك
هيئة الأوراق المالية الإماراتية تعلق تداول أرابتكهيئة الأوراق المالية الإماراتية تعلق تداول أرابتك

هيئة الأوراق المالية الإماراتية تعلق تداول أرابتك

دبي - علقت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات التداول على سهم شركة أرابتك للتشييد اليوم الخميس في مؤشر على دور أنشط للهيئة في دفع الشركات للكشف عن المعلومات.

وتراجعت أسهم أرابتك وهي أكثر أسهم بورصة دبي تداولا في مايو أيار ويونيو حزيران بعد شائعات وتكهنات بخصوص ملكية الشركة وإدارتها الأمر الذي دفع السوق برمتها للتراجع.

ورغم أن أرابتك لم تصدر أي بيانات في هذا الخصوص لم تعلق هيئة الأوراق المالية والسلع أو بورصة دبي تداول سهم الشركة مما دفع مديري الصناديق إلى انتقاد معايير لوائح الشركات في الإمارات.

لكن بورصة دبي قالت اليوم إنها علقت التداول على أسهم أرابتك بناء على تعليمات الهيئة لحين استيضاح تقارير إعلامية عن حصة الشركاء الرئيسيين في الشركة.

وقال عامر خان المسؤول التنفيذي الكبير لدى شعاع لإدارة الأصول "هذه طريقة مختلفة جدا في العمل ... أعتقد أنه تغير ايجابي".

وفي الأسبوع الماضي أصدرت الهيئة بيانا قالت فيه إنه سيجري تشكيل لجنة جديدة لضمان سلامة ونزاهة التداولات ومنع أي تلاعب في أسعار الأسهم.

وارتفعت أسهم أرابتك لأكثر من ثلاثة أمثالها في وقت سابق من العام ثم خسرت ثلثي قيمتها وسط شائعات عن خلاف بين الرئيس التنفيذي وقتها حسن اسميك وصندوق آبار للاستثمار المملوك لحكومة أبوظبي وهو مساهم كبير في أرابتك. وخفض صندوق آبار في نهاية الأمر حصته في الشركة إلى 18.94 بالمئة من 21.57 بالمئة وبعدها استقال اسميك بصورة مفاجئة.

ويعتقد مستثمرون أن آبار قد ترفع حصتها من جديد ربما من خلال شراء جزء من حصة اسميك البالغة 28.85 بالمئة. وأدت الشائعات عن صفقة محتملة إلى ارتفاع كبير للسهم هذا الأسبوع.

وامتنعت آبار عن التعليق. وقال اسميك إنه تلقى عدة عروض لشراء حصته من أطراف رفض أن يحددها لكنه ربما يفكر في البيع إذا ما كان السعر المعروض للسهم بين ستة وسبعة دراهم.

وبلغ سعر السهم في أحدث إغلاق 4.95 درهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com