الدولار ينخفض متأثرًا بنمو باهت للأجور في أمريكا
الدولار ينخفض متأثرًا بنمو باهت للأجور في أمريكاالدولار ينخفض متأثرًا بنمو باهت للأجور في أمريكا

الدولار ينخفض متأثرًا بنمو باهت للأجور في أمريكا



انخفض الدولار، اليوم الإثنين، بفعل بيانات للأجور مخيبة للآمال في الولايات المتحدة يقول محللون، إنها قد تؤثر سلبًا على الوتيرة، التي سيزيد بها مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة العام المقبل.

وخطفت عملة "بيتكوين" الأنظار، في الوقت الذي بدأ فيه التداول على العقود الآجلة للعملة المشفرة في بورصة "سي.بي.أو.إي غلوبال ماركتس".

وأظهرت بيانات التوظيف الأمريكية، الجمعة الماضية، زيادة تفوق التوقعات في أعداد الوظائف في تشرين الثاني/ نوفمبر؛ لكن نمو الأجور ظل متوسطًا. وارتفعت الزيادة السنوية في الأجور إلى 2.5% من 2.3% في تشرين الأول/ أكتوبر".

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه، الذي ينتهي الأربعاء المقبل، وتشير التوقعات إلى إمكانية تشديد السياسة النقدية مرتين أو 3 مرات في 2018؛ لكن التضخم الذي مازال منخفضًا، ونمو الأجور تسببا في ضبابية توقعات السياسة النقدية في العام القادم.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% إلى 93.801 مبتعدًا عن أعلى مستوى في أسبوعين، الذي بلغه يوم الجمعة.

وارتفعت عملة "بيتكوين" نحو 12% إلى 16 ألفًا و422 دولارًا في بورصة "بتستامب بلوكسمبرغ"، دون ما يقل قليلًا عن أعلى مستوى على الإطلاق 16 ألفًا و666 دولارًا و66 سنتًا، الذي بلغته في البورصة يوم الجمعة.

وبدأ التداول على أول عقود آجلة لـ "بيتكوين"، أمس الأحد في الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش في بورصة "سي.بي.أو.إي غلوبال ماركتس" للعقود الآجلة.

وصعد اليورو 0.1 % إلى 1.1791 دولار؛ ليبقى فوق أدنى مستوياته في 3 أسابيع تقريبًا 1.1730 دولار، الذي سجله يوم الجمعة، وذلك قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي من المتوقع أن يبقي فيه البنك على أسعار الفائدة دون تغيير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com