مصر لا تعتبر المفاوضات مع ”النقد الدولي“ أولوية

مصر لا تعتبر المفاوضات مع ”النقد الدولي“ أولوية

المصدر: القاهرة – من رضا داود

أكد وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبد النور أن مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي ليست ضمن أولويات الحكومة فى المرحلة الراهنة، وأن القاهرة ستقرر الوقت المناسب لبدء المشاورات مع الصندوق.

وقال عبد النور خلال لقائه ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الامريكي والوفد المرافق له:“ إن مصر تتحرك بثبات نحو إقامة علاقات سياسية واقتصادية متوازنة مع مختلف القوى الدولية، وأن الحكومة جادة فى إجراء الاصلاحات الهيكلية فى منظومة الاقتصاد المصري.

وأوضح أن الدولة تستهدف خلال المرحلة المقبلة الانفتاح على مختلف التكتلات والتجمعات الصناعية الكبرى بهدف تنمية وتطوير الصناعة المصرية لزيادة قدرتها على المنافسة داخلياً وخارجياً.

وتناول وزير التجارة مع ديفيد ثورن رؤية الوزارة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة ومدى تأثير ذلك على نجاح خطط التنمية التي تتبناها الحكومة و موقف العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة في ضوء المستجدات على الساحة المصرية .

وأشار الوزير إلى أن الوضع الاقتصادي في مصر يشهد تحسناً تدريجياً بفضل الإصلاحات التي أجرتها الحكومة خلال المرحلة الماضية فيما يتعلق بإستعادة الاستقرارالأمني واتخاذ عدد من القرارات الخاصة بتحسين مناخ الاعمال واستعادة ثقة المستثمرين في السوق المصري.

وأكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد إصدار عدد من القوانين والقرارات لتحسين الوضع الاقتصادي وجذب المزيد من المستثمرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com