"الغذاء العالمي" يحتاج  13.5 مليون دولار لإطعام لاجئين  في الكاميرون
"الغذاء العالمي" يحتاج 13.5 مليون دولار لإطعام لاجئين في الكاميرون"الغذاء العالمي" يحتاج 13.5 مليون دولار لإطعام لاجئين في الكاميرون

"الغذاء العالمي" يحتاج 13.5 مليون دولار لإطعام لاجئين في الكاميرون

نيويورك -قالت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليزابيت بيرس: "إن البرنامج مازال في حاجة إلى 13.5 مليون دولار إضافية، لتغطية الاحتياجات العاجلة لـ 100 ألف لاجئ من إفريقيا الوسطى في الكاميرون".

وأوضحت "بيرس"، اليوم الأربعاء، في حديثها لإذاعة الأمم المتحدة، أن البرنامج يحتاج إلى تمويل يبلغ 15 مليون دولار لمواصلة مهمته التي ستمتد إلى حدود شهر ديسمبر (كانون الأول) 2014.

وأضافت: "ينقصنا 90% من مبلغ الـ 15 مليون دولار، لم نتحصل حتى الآن سوى على مساهمتين، الأولى جاءت من الصندوق المركزي للتدخل العاجل (أممي) قيمتها 524.745 ألف دولار، والثانية من لجنة المنح الاستراتيجية للموارد (أممية) بقيمة 700 ألف دولار".

وأكدت بيرس أن برنامج الغذاء االعالمي، سيقترض مواد غذائية، من عمليات البرنامج في الدول المجاورة لتغطية الاحتياجات العاجلة لشهر يونيو (حزيران)".

وغادر أفريقيا الوسطى نحو 226 ألف لاجئ من المواطنين، ومن جنسيات أخرى هرباً من أعمال العنف التي تشهدها البلاد، ويتوزعون في الكاميرون و تشاد والكونغو الديمقراطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com