بدء تداول أسهم “العربية للأسمنت” بالبورصة المصرية

بدء تداول أسهم “العربية للأسمنت” بالبورصة المصرية

يبدأ الأحد إدراج وتداول أسهم شركة العربية للاسمنت في بورصة مصر كأول إدراج في البورصة لهذا العام .

وكانت الشركة قد طرحت مطلع شهر مايو 59.6 مليون سهم، التي تمثل 15.7 % من أسهم الشركة كطرح خاص للمؤسسات المحلية، لتبلغ نسبة التغطية آنذاك 1.12 % من عدد الأسهم المطروحة، وتم تحديد السعر النهائي وفقا لنظام BOOK Building عند 9 جنيه للسهم، ومن ثم طرحت 24.9 مليون سهم للاكتتاب العام، و0.9 مليون سهم خاصة بالعاملين بالشركة والشركات التابعة.

ومن المقرر أن تكون أولى جلسات التداول دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال هذه الجلسة فقط، واعتبارا من جلسة التداول التالية يتم التداول على الورقة المالية ضمن الأوراق المسموح لها بالتداول دون التقيد بالحدود السعرية المعمول بها (سوق NOPL ) ويكون سعر الفتح هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 9 جنيه.

معلومات الشركة

تأسست الشركة خلال عام 1997 بهدف إنتاج 2.5 مليون طن سنويا من الأسمنت الرمادي، وتم ايقاف المشروع حتى سبتمبر 2004، حتى قررت شركة سيمنتوس لينبون الاسبانية الاستثمار في الشركة بنسبة 60 % من راسمالها، لتبدأ الشركة بعد ذلك نشاطاتها من جديد.

وحصلت الشركة على رخصة تشغيل من الحكومة المصرية مقابل 563 مليون جنيه، وسددت الشركة حتى الآن جزءاً من تلك القيمة وتقوم حاليا بسداد 96 مليون جنيه كل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع