دفعة جديدة من العملة النقدية تصل خزائن البنك المركزي في عدن

دفعة جديدة من العملة النقدية تصل خزائن البنك المركزي في عدن

المصدر: أشرف خليفة- إرم نيوز

وصلت دفعة مالية جديدة إلى خزانة البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الأحد، والتي تمت طباعتها مؤخرًا من قبل شركة متخصصة بطباعة النقود في موسكو.

ويأتي ذلك وفق اتفاقية أُبرمت، في وقت سابق، بين الحكومة اليمنية ممثلة بقيادة البنك المركزي، والبنك الدولي، تقضي بطباعة 400 مليار ريال يمني في موسكو.

وقال مصدر خاص، يعمل في البنك المركزي اليمني، إن ”إجمالي المبلغ الذي تم رفده، الأحد، إلى خزانة البنك المركزي، يُقدر بـ40 مليار ريال يمني“.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ“إرم نيوز“، أن ”المبلغ الذي تم رفده مؤخرًا، يعد تعزيزًا ماليًا للنقود الموجودة سلفًا، وسيتم صرفها كمرتبات لموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري وكذا المتقاعدين“.

وتشهد أروقة المدينة، مع وصول دفعة مالية جديدة في كل مرة، تأهبًا أمنيًا وعسكريًا غير مسبوق، يبدأ من مطار عدن الدولي ومحيطة في مديرية خورمكسر، وينتهي عند مبنى البنك المركزي اليمني ومحيطه في مدينة كريتر.

يُشار إلى أن الشهر الجاري، شهد وصول 3 دفعات مالية جديدة، تم رفدها إلى خزينة البنك المركزي اليمني، حيث بلغت الدفعة الأولى مطلع هذا الشهر 60 مليار ريال يمني، فيما بلغ إجمالي الدفعة الثانية والتي وصلت منتصف الشهر الجاري، 30 مليار ريال يمني، بينما الدفعة الأخيرة ،والتي وصلت الأحد، بلغت 40 مليار ريال يمني.

وأكد المصدر أن ”إجمالي النقود التي استلمها اليمن، والمطبوعة مؤخرًا في روسيا، تبلغ 330 مليار ريال يمني، وقد تم استلامها على دفعات متفاوتة وصلت خلال فترات سابقة، حيث سيتبقى 70 مليار ريال يمني، لتكتمل طباعة 400 مليار ريال من الأوراق النقدية المحلية الجديدة، وذلك بحسب الاتفاق المُبرم بين البنك المركزي اليمني والبنك الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com