أرشيفية
أرشيفية رويترز

ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بوقف رفع أسعار الفائدة بأمريكا

ارتفعت أسعار الذهب قليلا، اليوم الإثنين، مع مواصلة الدولار لخسائره، بعد أن عززت بيانات اقتصادية صدرت مؤخرا في الولايات المتحدة الرهانات على انتهاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من دورته لرفع الفائدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1981.80 للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0537 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفع 2.2 % في الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة
الدولار يهبط مع توقعات انتهاء المركزي الأمريكي من رفع الفائدة

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1984.20 دولار للأوقية.

وعززت بيانات أشارت إلى تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة وبيانات التضخم في أسعار المستهلكين التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، الآمال بأن يبدأ المركزي الأمريكي في تيسير السياسة النقدية بصورة مبكرة أكثر مما كان متوقعا.

وأسعار الفائدة الأقل تشكل ضغطا نزوليا على الدولار وعوائد السندات، بما يعزز جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وتراجع الدولار 0.2 % إلى أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل سلة عملات منافسة، مما يقلل تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

معمل سبائك ذهب في جنوب أفريقيا
معمل سبائك ذهب في جنوب أفريقيارويترز

ويترقب المستثمرون حاليا صدور محضر أحدث اجتماع للمركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحثا عن مؤشرات بشأن مستقبل مسار أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 23.73 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.5 % إلى 903.02 دولار، وكذلك زاد البلاديوم 0.3 % إلى 1056.33 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com