المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفارويترز

موسكو تهدد الغرب برد "قاس" حال المساس بأصولها

هدد مسؤولان روسيان الغرب، اليوم الأحد، برد "قاس" في حالة مصادرة الأصول الروسية المجمدة، وتعهدا بأن يواجه الغرب تحديات قانونية وإجراءات مماثلة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا لن تتنازل مطلقا عن الأراضي التي سيطرت عليها من أوكرانيا مقابل إعادة الأصول المجمدة، مضيفة: "وطننا ليس للبيع".

أخبار ذات صلة
قائد الجيش الأوكراني: الوضع تدهور مع تحقيق روسيا "نجاحات تكتيكية"

وقالت في منشور على تيليغرام: "يتعين عدم المساس بالأصول الروسية، وإلا سيكون الرد قاسيا على لصوصية الغرب، يدرك كثيرون في الغرب ذلك بالفعل، لكن ليس جميعهم للأسف".

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الغرب لا يزال لديه في روسيا الكثير من الأموال التي يمكن استهدافها بإجراءات مضادة من موسكو، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف في تعليقات منفصلة: "ستكون آفاق التحديات القانونية (لمواجهة مصادرة الأصول الروسية) مفتوحة على مصراعيها.. ستستفيد روسيا من ذلك، وتدافع عن مصالحها إلى ما لا نهاية".

ومنذ بدء الحرب الروسية مع أوكرانيا، حظرت الولايات المتحدة وحلفاؤها المعاملات مع البنك المركزي الروسي ووزارة المالية الروسية، وجمّدت نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية لدى الغرب، وغالبيتها بحوزة مؤسسات مالية أوروبية وليست أمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com