تعبيرية
تعبيريةرويترز

بسبب التضخم.. سلسلة وجبات سريعة شهيرة تتخلى عن الطماطم‎

أعلنت سلسلة مطاعم "برغر كينغ" عدم إضافة شرائح الطماطم إلى الشطائر في الكثير من فروعها في الهند، وذلك بعد ارتفاع الأسعار إلى 4 أمثالها في أحدث مؤشر على زيادة تضخم أسعار الغذاء التي أضرت بالمستهلكين بشدة في أنحاء البلاد.

وعُلقت لافتات في فرعين للمطعم في الهند مكتوب عليها "حتى الطماطم تحتاج إلى عطلة... لا نستطيع إضافة (شرائح) الطماطم إلى طعامنا".

كما أشارت سلسلة المطاعم الشهيرة إلى أمور مرتبطة بالجودة في تفسيرها لهذا العجز.

وتنضم سلسلة "برغر كينغ"، إحدى أكبر سلاسل الطعام في الهند وتضم نحو 400 منفذ بيع، إلى العديد من فروع "ماكدونالدز" و"صب واي" التي تخلت عن إضافة شرائح الطماطم إلى الوجبات في قوائم طعامها، إذ بلغ تضخم أسعار الغذاء في الهند الأسبوع الجاري أعلى مستوى له منذ كانون الثاني/يناير 2022.

كما ألغت السلسلة الأمريكية أيضًا إضافة شرائج الجبن المجانية التي ظلت تقدمها لسنوات.

في الوقت نفسه، حاولت سلسلة "دومينوز"، المنافسة لمطاعم "برغر كينغ"، خفض الأسعار لتتناسب مع المستهلكين المتعثرين إذ بلغ سعر البيتزا 0.60 دولار، وهو أرخص سعر للبيتزا في العالم.

وجاءت أزمة الطماطم بالتزامن مع ارتفاع الأسعار بواقع 450% مسجلة أعلى ارتفاع لها فيما تشهد البلاد هطول أمطار موسمية ألحقت أضرارًا بالمحاصيل وعرقلت سلاسل الإمداد، وإن كانت خفَّت حدّتها قليلًا منذ ذلك الحين.

وللتعامل مع أزمة الإمداد، بدأت الهند في استيراد الطماطم من نيبال ونشرت شاحنات لتوزيع السلع الأساسية بأسعار أرخص في أنحاء البلاد.

وتظهر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الصفوف الممتدة من الأشخاص الذين تجمعوا للشراء من الشاحنات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com