بهذه الطريقة.. السعودية تجعل مواطنيها يستخدمون ”الطاقة البديلة“

بهذه الطريقة.. السعودية تجعل مواطنيها يستخدمون ”الطاقة البديلة“

المصدر: فريق التحرير

تعتزم السعودية دفع مبلغ مالي للمواطنين الذين يتجاوز إنتاجهم للطاقة من الألواح الشمسية سنويًا كمية استهلاكهم المنزلي، في خطوة للتشجيع على توفير الطاقة واستخدام الطاقة البديلة النظيفة.

ونقلت صحيفة عكاظ عن محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري، قوله إن ”الاستهلاك المنزلي سيتم عبر شبكة الكهرباء الحالية، أما الطاقة المنتجة من الألواح الشمسية فستخصم قيمتها من فاتورة المستهلك“.

كما أوضح الشهري أنه في حال تجاوزت الطاقة المنتجة بالألواح الشمسية كمية الاستهلاك المنزلي شهريًا ،فإن فائض الطاقة سيرحل للشهر التالي، ولن يحصل على الدعم المالي إلا عند تجاوز الطاقة المنتجة الاستهلاك المنزلي لمدة عام.

وأكد محافظ هيئة الكهرباء ،أنه في حال لم تتجاوز الطاقة المنتجة قيمة الاستهلاك المنزلي شهريًا، فإنه سيخصم من قيمة الفاتورة بما يعادل الطاقة المنتجة.

كما أعلن رئيس قطاع خدمات التوزيع ،وقائد مبادرة التحول إلى الطاقة المتجددة بشركة الكهرباء، المهندس عبدالله البيشي، أن الشركة ستتيح خدمة تقديم الطلبات من 17 سبتمبر القادم، بهدف حصر المشتركين الراغبين في تركيب الأنظمة الشمسية ودراسة حجم الطلب والطاقة المنتجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com