مخزونات الخام الأمريكية تتراجع أكثر من المتوقع بسبب تخفيضات ”أوبك“‎

مخزونات الخام الأمريكية تتراجع أكثر من المتوقع بسبب تخفيضات ”أوبك“‎
OPEC logo is pictured ahead of an informal meeting between members of the Organization of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) in Algiers, Algeria September 28, 2016. REUTERS/Ramzi Boudina/File Photo

المصدر: رويترز

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، اليوم الإثنين، إن مخزونات الخام الأمريكية تتراجع أكثر من المتوقع، في إشارة إلى نجاح تخفيضات منظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) وبعض المنتجين المستقلين في النصف الأول من العام الحالي.

وقال المرزوق، في تصريحات لقناة ”سي.إن.بي.سي عربية“ إننا ”الآن نرى نتائج هذا التخفيض (في النصف الأول من العام) في انخفاض المخزونات الأمريكية بزيادة عن المتوقع“.

وواصلت مخزونات النفط الخام الأميركية هبوطها للأسبوع السابع على التوالي في أكبر تراجع في مدة عام تقريبا، بحسب إدارة معلومات الطاقة، وهي مؤسسة حكومية أميركية.

وكانت أوبك اتفقت في شهر مايو/أيار مع مجموعة المنتجين المستقلين (من خارج أوبك) الذين تقودهم روسيا على تمديد الاتفاق حول خفض إنتاج النفط الخام بمعدل 1.8 مليون برميل يوميا حتى شهر مارس/آذار 2018 بهدف إزالة التخمة في مخزونات النفط.

ومنذ عقد كبار منتجي النفط في العالم اجتماعاً في مدينة سان بطرسبرغ الروسية في حزيران/ يونيو الماضي، ارتفعت أسعار الخام نحو 6% بدعم من توقعات بتعميق التخفيضات.

وقالت السعودية، وهي القائد الفعلي لأوبك، إنها تخطط لخفض صادرات الخام إلى 6.6 مليون برميل يوميا في أغسطس/آب، بما يقل بحوالي مليون برميل يوميا عن مستواها قبل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com