"أدنوك" تعلق محادثات عقود الديزل بعد الخلاف مع قطر‎
"أدنوك" تعلق محادثات عقود الديزل بعد الخلاف مع قطر‎"أدنوك" تعلق محادثات عقود الديزل بعد الخلاف مع قطر‎

"أدنوك" تعلق محادثات عقود الديزل بعد الخلاف مع قطر‎

قالت مصادر في قطاع النفط، اليوم الأربعاء، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، علقت مؤقتًا محادثات مع مشترين حول عقود الديزل الطويلة الأجل، بسبب مخاوف من أنها قد تحتاج للوقود، إذا فقدت إمدادات الغاز الطبيعي من قطر.

وقالت مصادر مطلعة، إن المحادثات كانت تتعلق بكميات غير محددة من الديزل للتحميل من مصفاة الرويس خلال الفترة من يوليو/ تموز 2017 إلى يونيو/ حزيران 2018 لكنها توقفت، نظرًا لأن "أدنوك" قد تحتاج إلى تجنيب كميات من الوقود كاحتياطي لدعم احتياجات توليد الكهرباء خاصة مع تجاوز درجة الحرارة 40 درجة مئوية.

وقال مصدر مطلع طالبًا عدم الكشف عن هويته، نظرًا لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام: إن أدنوك "ما زالت تحسب الطلب للاحتياجات المحلية"، غير أن متحدثا باسم "أدنوك" قال إن "المحادثات بشأن عقود الديزل مستمرة".

وتولد الإمارات جميع احتياجاتها من الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي، غير أن مصدرًا آخر قال إنها تدرس خططًا بديلة بعد خلاف دبلوماسي مع قطر.

وفرضت السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عقوبات على قطر في الشهر الماضي، بسبب دعمها "الإرهاب" وإيران.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة "دولفين" للطاقة، فإن قطر تصدر 1.7 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي إلى شركة أبوظبي للماء والكهرباء، وهيئة دبي للتجهيزات عبر خط أنابيب دولفين للطاقة البحري.

وهناك مخاوف من أن قطر قد تغلق خط الأنابيب، مما سيجعل الإمارات مضطرة إلى استخدام الديزل احتياطيًا لدعم توليد الكهرباء، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة "قطر للبترول" قال إن الدوحة لن تقطع إمدادات الغاز عن الإمارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com