النفط يغلق مرتفعًا.. وتنامي المعروض الأمريكي يقيد مكاسب السوق‎

النفط يغلق مرتفعًا.. وتنامي المعروض الأمريكي يقيد مكاسب السوق‎

المصدر: رويترز

ارتفعت عقود النفط، اليوم الاثنين، مع إقبال بعض المتعاملين على الشراء في أعقاب هبوط الأسعار الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها في 7 أشهر، لكن زيادة في الإمدادات في الولايات المتحدة ودول أخرى قيدت المكاسب.

وصعدت عقود برنت لأقرب استحقاق 29 سنتًا أو 0.6% لتبلغ عند التسوية 45.83 دولار للبرميل. لكن خام القياس العالمي يتجه لإنهاء النصف الأول من العام على خسائر بحوالي 20%.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 37 سنتًا أو 0.8% لتغلق عند 43.38 دولار للبرميل.

وقال محللون في بنك ”أوف أمريكا ميريل لينش“ إن الطلب لا ينمو بسرعة تكفي لاستيعاب الفائض في الإنتاج في منتجين رئيسين مثل: الولايات المتحدة وإيران ونيجيريا وليبيا.

واتفقت منظمة ”أوبك“ ومنتجون رئيسون غير أعضاء بالمنظمة في أيار/ مايو الماضي، على تمديد تخفيضات إنتاجية قدرها 1.8 مليون برميل يوميًا حتى آذار/ مارس 2018. لكن إنتاج النفط الصخري الأمريكي صعد حوالي 10% منذ العام الماضي، مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من 3 أعوام.

وقالت جين مكجيليان مديرة أبحاث السوق في تراديشن إنريجي في ستامفورد بولاية كونيتكيت، إن ”الإنتاج الأمريكي قد يقفز إلى 10 ملايين برميل وربما 10.5 مليون برميل يوميًا بحلول نهاية العام وعندما نضيف إنتاج ليبيا ونيجيريا وبحر الشمال، فإن ذلك سيلغي تأثير التخفيضات التي تقودها السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com