انخفاض أسعار النفط بعد مقترح لترامب بشأن الميزانية الأمريكية
انخفاض أسعار النفط بعد مقترح لترامب بشأن الميزانية الأمريكيةانخفاض أسعار النفط بعد مقترح لترامب بشأن الميزانية الأمريكية

انخفاض أسعار النفط بعد مقترح لترامب بشأن الميزانية الأمريكية

 انخفضت أسعار النفط الثلاثاء، بعد أن اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيع نصف احتياطي بلاده الاستراتيجي من الخام، على الرغم من تخفيض أوبك وحلفائها إنتاجهم لكبح التخمة في السوق.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 43 سنتًا أو ما يعادل 0.8 %، إلى 53.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت غرينتش.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50.71 دولار، بانخفاض قدره 42 سنتًا أو ما يعادل 0.8 بالمئة.

وأظهرت وثائق نشرت أمس الاثنين، أن مسودة الميزانية التي تقدم بها البيت الأبيض، تتضمن بيع نصف مخزونات الطوارئ في الفترة من عام 2018 إلى 2027، لجمع 16.5 مليار دولار بداية من تشرين الأول/أكتوبر 2018. كما تلمح الوثيقة لزيادة الإنتاج في ألاسكا.

والميزانية التي تقدم للكونجرس الثلاثاء، مجرد مقترح وربما لا تنفذ في صورتها الحالية، لكنها تكشف عما تهدف إليه سياسة الإدارة وتشمل زيادة إنتاج الطاقة الأمريكية.

وجاء الكشف عن الخطة بعد يوم من زيارة ترامب للسعودية.

ومن شأن البيع من الاحتياطيات الأمريكية أن يحدث هزة بالأسواق، في الوقت الذي تعهد فيه المنتجون من أوبك وخارجها بما في ذلك روسيا، بخفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميًا، من أجل كبح التخمة في السوق.

وتجتمع "أوبك" والمنتجون المشاركون باتفاق خفض الإنتاج، في الخامس والعشرين من آيار/مايو الجاري في فيينا، ومن المتوقع أن يمددوا التخفيضات التي كان من المقرر أن تنتهي في حزيران/يونيو، لمدة تسعة أشهر حتى آذار/مارس 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com