النفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع مع احتمال تمديد اتفاق أوبك
النفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع مع احتمال تمديد اتفاق أوبكالنفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع مع احتمال تمديد اتفاق أوبك

النفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع مع احتمال تمديد اتفاق أوبك

قفزت أسعار النفط للجلسة الثالثة اليوم الخميس إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعدما أبدت الكويت دعمها لتمديد تخفيضات إنتاج أوبك في محاولة لتقليص تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير النفط الكويتي عصام المرزوق اليوم الخميس قوله، إن بلاده ودولاً أخرى تؤيّد تمديد العمل باتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين على خفض إنتاج الخام خلال النصف الثاني من العام.

ووافقت أوبك على تقليص إنتاجها من النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا خلال الأشهر الستة الأولى من العام، وحتى الآن انخفض الإنتاج للشهر الثالث على التوالي وبلغ مستوى التزام أعضاء المنظمة بالاتفاق 95 %.

كما يقلص مصدرون آخرون من خارج أوبك ومن بينهم روسيا إنتاجهم تدريجيًا.

وخفضت روسيا إنتاجها بواقع 200 ألف برميل يوميًا في مارس آذار بموجب الاتفاق بحسب ما ذكرت وزارة الطاقة نقلاً عن الوزير ألكسندر نوفاك خلال مقابلة تلفزيونية.

وبحلول الساعة 1547 بتوقيت غرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 52 سنتًا أو ما يعادل نحو 1% إلى 52.94 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنتًا أو 1.7 % إلى 50.33 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى منذ التاسع من مارس آذار عند 50.46 دولار.

وتعافى العقدان من أدنى مستوى في أربعة أشهر الذي سجلاه الأسبوع الماضي لأسباب منها هبوط إنتاج ليبيا من النفط بنحو الثلث أو حوالي 250 ألف برميل يوميًا في وقت سابق من هذا الأسبوع مع توقف إنتاج حقلي الشرارة والوفاء الواقعين غرب البلاد بسبب احتجاجات مسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com