البحرين للغاز المسال تستكمل قرضًا مشتركًا بقيمة 741 مليون دولار
البحرين للغاز المسال تستكمل قرضًا مشتركًا بقيمة 741 مليون دولارالبحرين للغاز المسال تستكمل قرضًا مشتركًا بقيمة 741 مليون دولار

البحرين للغاز المسال تستكمل قرضًا مشتركًا بقيمة 741 مليون دولار

قالت شركة البحرين للغاز المسال في بيان اليوم الإثنين، إنها استكملت قرضا مشتركا بقيمة 741 مليون دولار لتشييد مرفأ حكومي لاستقبال وتغييز الغاز الطبيعي المسال .

وجاء في بيان الشركة المطورة للمرفأ، أن المشروع يهدف لزيادة إنتاج الغاز المحلي في البحرين وضمان تلبية ذروة الطلب الموسمي على الغاز ومتطلبات النمو الصناعي.

وبينما تشتهر منطقة الخليج باحتياطياتها النفطية الضخمة فإن دولا تشمل السعودية والبحرين تواجه صعوبات في مواكبة الطلب على الغاز وتبحث عن سبل لمعالجة هذه المسألة التي تعرقل التنمية الاقتصادية.

وقادت مؤسسات "ستاندرد تشارترد" والشركة العربية للاستثمارات البترولية (إبيكورب) وبنك التنمية الكوري ترتيب التمويل المحدود دون حق الرجوع للمشروع والذي قدمته 9 بنوك دولية وإقليمية.

ووفرت شركة كوريا للتأمين التجاري وهي وكالة ائتمان صادرات تغطية نحو 80% من المخاطر التجارية والسياسية للتمويل.

وتبلغ طاقة مشروع شركة البحرين للغاز المسال 800 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم. ومن المتوقع استكمال المشروع في 2019 ليتم بعدها تشغيله بموجب اتفاقية مدتها 20 عاما.

وجرى ترسية عقد بناء المشروع الذي يتم تطويره بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ديسمبر كانون الأول 2015.

والبحرين للغاز المسال مملوكة بشكل مشترك للشركة القابضة للنفط والغاز الاستثمارية الحكومية وكونسورتيوم للتشييد مكون من تيكاي إل.إن.جي بارتنرز ومؤسسة الخليج للاستثمار وسامسونج سي أند تي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com