الإمارات تدشن 8 محطات للطاقة الشمسية في موريتانيا – إرم نيوز‬‎

الإمارات تدشن 8 محطات للطاقة الشمسية في موريتانيا

الإمارات تدشن 8 محطات للطاقة الشمسية في موريتانيا

المصدر: إرم نيوز - نواكشوط

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، اليوم الأحد، عن تدشين 8 محطات جديدة للطاقة الشمسية في جمهورية موريتانيا، بالتنسيق والتعاون مع الشركة الموريتانية للكهرباء (حكومية).

وأضافت ”مصدر“ المملوكة بالكامل لـ“شركة مبادلة للتنمية“ ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي، في بيان، أن رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، قام اليوم بافتتاح المحطات الثمانية، تزامناً مع عيد الاستقلال الوطني في الجمهورية.

وبحسب البيان، ستسهم المحطات الجديدة، التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 16.6 ميغاواط موزعة على ثمانية مواقع، في مضاعفة مساهمة دولة الإمارات في الناتج الإجمالي للطاقة النظيفة في موريتانيا، لتصل إلى 31.6 ميغاواط.

ومن شأن المحطات الجديدة أن تسهم في تقليل اعتماد البلاد على مولدات الكهرباء العاملة بوقود الديزل، بما يسهم في الاستغناء عن قرابة 10 ملايين و391 ألف لتر ديزل سنوياً، وفق البيان.

وموريتانيا تحتل المرتبة الحادية عشرة بين أكبر بلدان القارة الإفريقية مساحةً، وتتطلع إلى جانب دول نامية عديدة في منطقة غرب شمال إفريقيا إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

وتعتمد البلاد إلى حد كبير على الوقود الأحفوري المستورد، الذي يتم شراؤه بعقود ثابتة لتوفير الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء وتشغيل وسائل النقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com