ارتفاع الدولار وزيادة الإنتاج يدفعان النفط للهبوط

ارتفاع الدولار وزيادة الإنتاج يدفعان النفط للهبوط

المصدر: وكالات - إرم نيوز

واصلت أسعار خام برنت تسجيل مستويات دون 45 دولاراً للبرميل، في بداية تعاملات اليوم الاثنين، بفعل زيادة الإنتاج من طرف المنتجين، وارتفاع الدولار أمام سلة العملات الأجنبية.

والخميس الماضي، قالت وكالة الطاقة الدولية، إن إنتاج الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط ”أوبك“، بلغ 33.8 مليون برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع 33.4 مليون برميل يومياً في الشهر السابق عليه.

وعاود الدولار الأمريكي الصعود مجدداً، بعد هبوط في تعاملات الأسبوع الماضي؛ ما يعني مزيداً من التكلفة على غالبية مستهلكي النفط حول العالم، الذين يشترون الخام بالعملة الأمريكية.

وعند الساعة (06:44 تغ) بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت، تسليم يناير/كانون الثاني 44.76 دولار للبرميل، مقارنة مع أسعار إغلاق الجمعة البالغة 44.75 دولار.

وينتظر منتجو النفط حول العالم، اجتماعاً لـ ”أوبك“ في العاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة بين  الـ 28 والـ30 من الشهر الجاري، وصفته وكالة الطاقة الدولية الخميس الماضي، بـ“الهام“؛ لأن مخرجاته ستحدد مستقبل أسعار الخام خلال العام المقبل.

ويبحث الأعضاء في ”أوبك“، خلال الاجتماع، تحديد حصة كل دولة عضو لخفض متوسط الإنتاج الإجمالي اليومي إلى حدود تتراوح بين 32.5 و33 مليون برميل يومياً للدول الأعضاء الـ 14 في المنظمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com