شركة ليبية تستعد لتصدير مليون برميل بترول إلى أمريكا – إرم نيوز‬‎

شركة ليبية تستعد لتصدير مليون برميل بترول إلى أمريكا

شركة ليبية تستعد لتصدير مليون برميل بترول إلى أمريكا

طرابلس- تستعد واحدة من أكبر الشركات النفطية الليبية لتصدير مليون برميل من البترول الخام إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة ارتفاع إنتاجها من النفط الخام في إطار خطة لاستعادة النشاط النفطي المتوقف في بعض المناطق منذ سنوات.

وبحسب أحمد العريبي، مدير مكتب الإعلام بشركة الخليج العربي للنفط الليبية (حكومية) فإن ”ناقلة نفط تسمي (SEADANCER) قد دخلت اليوم الاثنين ميناء الحريقة النفطي (شرق البلاد) وتستعد لشحن مليون برميل من النفط الخام“.

وقال العريبي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن “ الناقلة التي ترفع علم (جزر باهاماس) ستتوجه بحمولتها من النفط الخام فور شحنه عليها إلى الولايات المتحدة الأمريكية مساء  الثلاثاء أو الأربعاء على أكثر تقدير ”.

يأتي ذلك في ظل إعلان الشركة عن تمكنها من رفع إنتاجها العام الحالي من النفط الخام من 210 ألف برميل إلى 261 ألف برميل يوميا.

وجاء ذلك الارتفاع بحسب العريبي نتيجة ”رفع إنتاج حقل السرير (شرق) وحقول أخرى كانت متوقفة منذ عام وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة بناء على تعليمات المؤسسة الوطنية للنفط (الموحدة) والخطة الموضوعة من الدولة الليبية بشأن ذلك“.

وشدد العريبي أن ”الشركة عازمة على رفع القدرة الإنتاجية أكثر من ذلك فور تسيير الميزانية من قبل المؤسسة الوطنية للنفط لها واستكمال وصيانة البنى التحتية في بعض الحقول والموانئ التي كانت متوقفة منذ سنوات عن الإنتاج والتصدير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com