في خطوة لزيادة إنتاجها.. روسيا تباشر استخراج النفط من حقل جديد
في خطوة لزيادة إنتاجها.. روسيا تباشر استخراج النفط من حقل جديدفي خطوة لزيادة إنتاجها.. روسيا تباشر استخراج النفط من حقل جديد

في خطوة لزيادة إنتاجها.. روسيا تباشر استخراج النفط من حقل جديد

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمراً، اليوم الأربعاء، ببدء الإنتاج في حقل "فوستوتشنو-ميسوياخسكوي" النفطي بشبه جزيرة "يامال".

وكان "فاديم ياكوفليف" النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة "جازبروم نفط" قال خلال قمة رويترز للاستثمارات الروسية الأسبوع الماضي، إن "الحقل الجديد سيضيف 600 ألف طن من النفط (حوالي 12 ألف برميل يومياً) لإنتاج روسيا في العام الحالي".

وتقوم شركتا "جازبروم نفط" و"روسنفت" بتطوير الحقل معاً.

وقال إيغور سيتشين رئيس روسنفت إن النفط سيصل إلى أنابيب ترانسنفت اليوم.

وقال لبوتين في اتصال بدائرة تلفزيونية إنه يأمل أن يبدأ الإنتاج في حقل "سوزون" خلال شهر ومن المتوقع أن ينتج هذا الحقل 1.2 مليون طن من النفط (24 ألف برميل يومياً) في العام الحالي.

وتجتمع روسيا ومنتجو النفط العالميون في الجزائر الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يناقشوا الإنتاج المرتفع الذي يلقى عليه اللوم في انخفاض أسعار النفط.

وانهارت جهود منتجي النفط للاتفاق على تثبيت مستوى الإنتاج في أبريل/ نيسان بسبب خلافات بين السعودية وإيران عضوي منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

الزيادة الأعلى بتاريخ روسيا

وفي ذات السياق، قال مسؤول روسي اليوم الأربعاء، إن بلاده حققت في سبتمبر/أيلول الحالي رقماً قياسياً في إنتاج النفط، بتجاوزها حاجز 11 مليون برميل يومياً.

وأوضح مساعد وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف، في تصريحات للصحفيين خلال تواجده في مدينة تومن الروسية (جنوب غرب)، أنّ إنتاج بلاده من النفط في 8 سبتمبر الحالي تجاوز 11 مليون برميل، مشيراً أن هذا الرقم يعد الأعلى في تاريخ البلاد.

وبحسب مؤسسة الإحصاء الروسية، بلغ معدل إنتاج روسيا من النفط الخام، خلال حزيران/ يونيو الفائت، 10 مليون و136 ألف برميل يومياً.

وارتفع إنتاج روسيا من النفط خلال الأعوام الماضية، ووصل معدل الإنتاج اليومي خلال العام الفائت إلى 10 مليون و726 برميل، بزيادة 1.4%، عن معدل الإنتاج اليومي في 2014.

وارتفع إنتاج روسيا، تزامناً مع تراجع أسعار النفط الخام بنسبة 61% عما كانت عليه منتصف 2014، نزولاً من 120 دولاراً للبرميل لأقل من 47 دولاراً في الوقت الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com