”قرطوع“ بنزين يشعل غضبًا عارمًا في الكويت – إرم نيوز‬‎

”قرطوع“ بنزين يشعل غضبًا عارمًا في الكويت

”قرطوع“ بنزين يشعل غضبًا عارمًا في الكويت

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تسببت تصريحات لرجل أعمال كويتي مؤيد لقرار الحكومة برفع أسعار البنزين في موجة غضب عارمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، بعد أن طالب الكويتيين بتقديم ”قرطوع“ صغير لمساعدة حكومة البلد الخليجي، وهو مصطلح كويتي قديم يعني ”الشربة القليلة من الماء“.

وقال عبدالعزيز العنجري، وهو رجل أعمال كويتي ورئيس مكتب الضرائب الأمريكية في الكويت، إن على الكويتيين أن يساهموا في تنمية بلادهم ومساعدة الحكومة قائلاً ”ولو بقرطوع صغير“.

وأضاف العنجري في لقاء مع محطة تلفزيونية محلية إن على الكويتيين أن ”يحسوا على دمهم“ في معرض انتقاده للغضب الذي أبداه الكويتيون من رفع أسعار البنزين بنسب تصل إلى 80% اعتباراً من الشهر القادم.

وشن آلاف المغردين الكويتيين على موقع ”تويتر“ هجوماً حاداً على العنجري مطالبينه بمساعدة الحكومة من أمواله كواحد من أثرياء الكويت عوضا عن مطالبة ذوي الدخل المحدود بالسكوت عن قرارات رفع الدعم الحكومي عن كل موارد الطاقة.

وتصدر الوسم الساخر ”#بو_قرطوع“ قائمة اهتمامات المغردين الكويتيين طوال يوم الاثنين، وتقول تقارير محلية إن العنجري يعتزم الترشح في انتخابات مجلس الأمة (البرمان) التي ستجري بعد نحو عام من الآن، وأن مثل هذا التصريح قد يقلل من حظوظه في الفوز بعضوية البرلمان المنتخب.

وتقول الحكومة إن الدعم الذي تقدمه لموارد الطاقة والسلع الأساسية يكلفها نحو 5.5 مليار دينار، وأنه لا يصل لمستحقيه في البلاد من ذوي الدخول المتوسطة والمنخفضة، وأن إلغاءه بشكل تدريجي سيتزامن مع تعويض المواطنين وضمان عدم ارتفاع باقي الأسعار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com