شركة "ترافيجورا" التجارية تحمل أول شحنة لها من النفط الإيراني
شركة "ترافيجورا" التجارية تحمل أول شحنة لها من النفط الإيرانيشركة "ترافيجورا" التجارية تحمل أول شحنة لها من النفط الإيراني

شركة "ترافيجورا" التجارية تحمل أول شحنة لها من النفط الإيراني

 قالت مصادر بقطاع النفط وبيانات لتتبع حركة السفن، أن شركة ترافيجورا التجارية حملت أول شحنة كبيرة لها من النفط الإيراني للتسليم في آسيا.

وقال مصدر ملاحي إن ترافيجورا حملت الخام في الناقلة أوليمبيك تارجت التي تتسع مليوني برميل من النفط في نهاية يونيو حزيران.

وأظهرت بيانات لوكالة الأنباء رويترز خاصة بتتبع السفن، أن الناقلة غادرت ميناء التصدير الرئيسي في جزيرة خرج في 26 يونيو حزيران وهي الآن متجهة لآسيا.

وقالت متحدثة باسم ترافيجورا إن الشركة لا تعلق على الأنشطة التجارية اليومية.

وقالت مصادر بقطاع النفط، بحسب رويترز، إن شركة النفط الإيرانية الحكومية صارمة فيما يتعلق بإعادة بيع نفطها متى توصلت إلى اتفاق مع المشتري وهو ما يعقد الصفقات مع الشركات التجارية.

وبتلك الشحنة يبدو ان ترافيجورا تغلبت على منافستيها جلينكور وفيتول للفوز بصفقة. وبحسب أحدث نتائجها تجاوزت ترافيجورا جلينكور لتصبح ثاني أكبر شركة مستقلة لتجارة النفط في العالم.

ومنذ رفع العقوبات الدولية عن صادرات النفط الإيرانية في يناير كانون الثاني هذا العام تستعيد إيران- ثالث أكبر منتج للخام في منظمة أوبك- تدريجيا حصتها السوقية القديمة وتسعى وراء مشترين جدد مثل بولندا في منافسة مباشرة مع السعودية وروسيا.

وشل وتوتال من بين شركات التكرير الأوروبية التي استأنفت شراء النفط الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com