النفط يهبط قرب 50 دولارًا بفعل زيادة الإنتاج ومخاوف اقتصادية

النفط يهبط قرب 50 دولارًا بفعل زيادة الإنتاج ومخاوف اقتصادية

المصدر: لندن - إرم نيوز

هبطت أسعار النفط مقتربة من 50 دولارا للبرميل اليوم الخميس، بفعل الضغوط الناتجة عن زيادة إنتاج نيجيريا والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية في أعقاب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 0856 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بانخفاض قدره 48 سنتا إلى 50.13 دولار للبرميل بعد صعوده في الجلستين السابقتين. وانخفض الخام الأمريكي بواقع 48 سنتا أيضا إلى 49.40 دولار للبرميل.

وصعد خام برنت 85% منذ وصوله لأدنى مستوى في 12 عاما في يناير كانون الثاني بدعم من توقعات بأن تخمة المعروض التي تضغط على الأسعار منذ العام 2014 ستبدأ في الانفراج بالإضافة إلى تقلص الإنتاج في كندا ونيجيريا بشكل غير مخطط له.

زيادة الإنتاج

وقال بنك جولدمان ساكس، إن عودة الإنتاج النيجيري ستفرض ضغوطا على الأسعار،  مضيفا أن توقف بعض الإنتاج نتيجة حرائق الغابات في كندا من المفترض أن ينتهي في سبتمبر أيلول.

وفيما يتعلق بالإنتاج قالت شركة النفط الحكومية النيجيرية يوم الاثنين إن البلاد رفعت إنتاجها إلى نحو 1.9 مليون برميل يوميا من 1.6 مليون برميل بسبب الإصلاحات وعدم حدوث هجمات كبيرة على خطوط الأنابيب في منطقة دلتا النيجر.

غير أن الإنتاج النرويجي قد يكون مهددا بسبب إضراب محتمل للعمال.

و قالت رابطة صناعة النفط والغاز النرويجية، إن شركات النفط والاتحادات العمالية بدأت محادثات مدتها يومان بشأن الأجور في محاولة لتجنب حدوث إضراب سيؤدي مبدئيا لخفض إنتاج البلاد من النفط والغاز بنسبة 6%.

لكن محللين قالوا إن عودة بعض إنتاج النفط ومخاوف تباطؤ الاقتصاد إلى جانب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستؤثر على الأسعار في المدى القريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة