تراجع أسعار النفط 1.5% تحسبا لاستفتاء عضوية بريطانيا الأوروبية – إرم نيوز‬‎

تراجع أسعار النفط 1.5% تحسبا لاستفتاء عضوية بريطانيا الأوروبية

تراجع أسعار النفط 1.5%  تحسبا لاستفتاء عضوية بريطانيا الأوروبية

المصدر: إرم نيوز - متابعات

رغم انباء تراجع مخزونات النفط الامريكي الا ان أسعار النفط تراجعت خلال تداولات الأربعاء، بعد هبوط استمر لأربع جلسات ماضية،  وجاء ذلك مع مخاوف النمو الاقتصادي في أوروبا، وتكهنات تخمة الإمدادات من الخام.

وتسيطر مخاوف تراجع النمو الاقتصادي في بريطانيا والاتحاد الأوروبي على المستثمرين، مع ترقب الاستفتاء الشعبي المقرر عقده في المملكة المتحدة بشأن عضوية الاتحاد في 23 يونيو/حزيران.

وتشير التكهنات إلى عودة بعض منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة للإنتاج من جديد، مع تعافي الأسعار قرب مستوى 50 دولارا، ما ظهر في ارتفاع عدد منصات التنقيب عن الخام في البلاد للأسبوع الثاني على التوالي.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1.5% إلى 49.07 دولار للبرميل في الساعة 3:08 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفض سعر الخام الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بحوالي 1.05% ليصل إلى 47.98 دولار للبرميل.أعلنت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة اليوم انخفاض مخزونات الخام بنسبة 0.2% أو بمقدار 900 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من يونيو/حزيران، بينما أشارت توقعات مسح ”بلاتس“ إلى انخفاض بمقدار 1.4 مليون برميل.

 مخزونات أمريكا

البيانات الحكومية أظهرت انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 2.6 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بمقدار 800 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وبناءً على هذه البيانات، يبلغ إجمالي المخزون الأمريكي من الخام 531.5 مليون برميل مقارنة بـ 467.9 مليون برميل خلال نفس الفترة في العام 2015.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com