النفط يصل إلى أعلى مستوى في "2016"
النفط يصل إلى أعلى مستوى في "2016"النفط يصل إلى أعلى مستوى في "2016"

النفط يصل إلى أعلى مستوى في "2016"

ارتفعت أسعار النفط الخام مواصلة الصعود للجلسة الثالثة على التوالي ومسجلة مستوى مرتفعا جديدا في عام 2016 فوق 50 دولارا للبرميل، بدعم من استمرار تعثر الإمدادات من نيجيريا، على الرغم أن بيانات تظهر زيادة مخزونات "البنزين" الأمريكية والتي قد تضغط على الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام تراجعت 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي، في 3 من يونيو حزيران- وذلك للأسبوع الثالث على التوالي- مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

لكن مخزونات "البنزين" قفزت بواقع مليون برميل كما زادت المقطرات 1.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاضهما.

خام برنت

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خلال الجلسة إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي عند 52.57 دولار للبرميل قبل أن يجري تداوله مرتفعا 1.07 دولار إلى 52.51 دولار للبرميل عند التسوية.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 87 سنتا إلى 51.23 دولار للبرميل عند التسوية بعد أن بلغت 51.34 دولار في وقت سابق وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز الماضي.

وأظهرت بيانات التجارة الصينية، أن واردات النفط الخام في مايو أيار سجلت أكبر قفزة سنوية في أكثر من 6 سنوات مما عزز الآمال باستقرار اقتصاد ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

وتعززت الأسعار أيضا بفعل تراجع الدولار لأدنى مستوياته في 5 أسابيع مع انحسار التكهنات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية قريبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com