شركة ”بتروليوم“ البريطانية للنفط تعاود نشاطها في إيران

شركة ”بتروليوم“ البريطانية للنفط تعاود نشاطها في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية ركن الدين جوادي، اليوم الجمعة، عن افتتاح مكتب لشركة ”بريتيش بتروليوم“ البريطانية “ ثالت أكبر شركة نفط خاصة في العالم“ في العاصمة طهران.

وقال جوادي في تصريح لوكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، إن ”شركة بريتيش بتروليوم البريطانية افتتحت مكتبا لها في طهران وستبدأ أنشطتها في هذا الصيف“، مضيفاً إن ”مسؤولين في الشركة البريطانية أكدوا اهتمامهم بالاستثمار في قطاع النفط والغاز الإيراني“.

ورجح المسؤول بشركة النفط الإيرانية أن تجري بلاده مفاوضات مع شركة ”شل“ النفطية خلال حضورها ممثلين عنها في مؤتمر النفط والغاز الدولي الذي سيقام في العاصمة الإيرانية هذا العام.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية ”لقد فتحنا أبوابنا أمام الشركات النفطية الغربية بعد التوقيع على الاتفاق النووي ودخوله حيز التنفيذ“.

سعي لاستعادة الحصة السوقية

وفي سياق منفصل، قال جوادي إن صادرات النفط الإيرانية في شهر أيار/مايو الحالي بلغت مليونين و100 ألف برميل يوميا، مضيفاً أن صادرات إيران من النفط الخام كانت مليون برميل من النفط يوميا، في ظل فترة الحظر.

وأكد المسؤول الإيراني بأن بلاده تعتزم رفع حجم الصادرات إلى مليونين و200 ألف برميل يوميا، أي بذات المستوى الذي كان قائما قبل فترة من فرض الحظر.

ونوه جوادي إلى أن حجم انتاج النفط يبلغ حاليا 3 ملايين و700 ألف برميل يوميا، مشدداً على أن الانتاج سيرتفع الى 3 ملايين و800 ألف برميل خلال الأيام المقبلة.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن حجم صادرات بلاده من الغاز المسال كان 250 ألف برميل يوميا في ظل فترة الحظر، إلا أنه تجاوز الآن سقف 400 ألف برميل يوميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com