جنرال إلكتريك تتفق مع وزارة النفط العراقية على تعزيز كفاءة قطاع الطاقة – إرم نيوز‬‎

جنرال إلكتريك تتفق مع وزارة النفط العراقية على تعزيز كفاءة قطاع الطاقة

جنرال إلكتريك تتفق مع وزارة النفط العراقية على تعزيز كفاءة قطاع الطاقة

بغداد- قالت شركة ”جنرال إلكتريك للنفط والغاز“، إنها وقعت اتفاقية إطار عمل هي الأولى من نوعها مع وزارة النفط العراقية بهدف تعزيز أداء قطاع الطاقة المحلي من خلال تزويد المعدات المتطورة والتحديثات التقنية وصيانة أسطول الوزارة وضمان مشاركة المعارف والخبرات بالتزامن مع تطوير مهارات الكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل محلياً.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لجميع الأصول التابعة لوزارة النفط العراقية بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام في البلاد.

وتنص الاتفاقية أيضاً على إنشاء مركز المراقبة والتشخيص الأول من نوعه في العراق، ليقدم خدماته على مدار الساعة مستفيداً من الحلول الرقمية المتطورة لـ ”جنرال إلكتريك. وسيعمل المركز على استخلاص البيانات الضخمة من أجهزة الاستشعار المدمجة ضمن معدات الوزارة، إضافة إلى استخدام البرمجيات التحليلية الحديثة لتوفير حلول قائمة على الإنترنت لتوفير إمكانات الصيانة الاستباقية وخفض زمن وقف العمل دون تخطيط مسبق، بالتزامن مع رفع مستويات الكفاءة التشغيلية بشكل عام.

كما اتفق الطرفان على التعاون لتطوير حلول متكاملة لخفض حرق الغاز في حقول النفط العراقية واستخدامه عوضاً عن ذلك في عمليات توليد الطاقة. ويمكن لهذه الخطط المساهمة في توليد أكثر من 200 ميجاواط في كل موقع عمل، واستعادة آلاف البراميل من غاز النفط المسال يوميّاً.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتعاون ”جنرال إلكتريك للنفط والغاز“ مع وزارة النفط العراقية لهيكلة تمويل هو الأول من نوعه مع وزارة المالية لدعم تنفيذ مشاريع استراتيجية تحت مظلة اتفاقية إطار العمل الموقعة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com