واردات الهند من النفط الإيراني تتجاوز 500 ألف برميل يومياً في مارس
واردات الهند من النفط الإيراني تتجاوز 500 ألف برميل يومياً في مارسواردات الهند من النفط الإيراني تتجاوز 500 ألف برميل يومياً في مارس

واردات الهند من النفط الإيراني تتجاوز 500 ألف برميل يومياً في مارس

نيودلهي- أظهرت بيانات شحن أولية حصلت عليها رويترز أن واردات الهند من النفط الإيراني تجاوزت 500 ألف برميل يوميا في مارس/ آذار مسجلة أعلى مستوى لها في 5 سنوات على الأقل في الوقت الذي استأنفت فيه شركة التكرير الخاصة ريلاينس اندستريز مشترياتها بعد توقف دام لسنوات.

وبلغ إجمالي حجم واردات شركات التكرير الهندية من إيران 506 آلاف و100 برميل من النفط يوميا الشهر الماضي بزيادة تبلغ نحو 135 % عن فبراير/ شباط بحسب البيانات. وأوقفت المصافي عمليات الاستيراد من إيران في مارس/ آذار العام الماضي للحفاظ على الشحنات في حدود الكمية التي يسمح بها الاتفاق النووي المؤقت الذي كان ساريا وقتها.

وتعطي زيادة الواردات الهندية إشارات على نجاح طهران في البدء في استعادة حصتها السوقية بعد رفع العقوبات الغربية التي فرضت على إيران بسبب برنامجها النووي.

وأشارت البيانات إلى أن شركات التكرير الهندية استوردت نحو 251 ألفا و100 برميل يوميا من النفط الإيراني في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار بزيادة 14.4 %. وهذه الزيادة هي أكبر زيادة سنوية منذ السنة المالية 2007-2008 وفقا لبيانات رويترز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com