النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج الأميركي

النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج الأميركي

سنغافورة– سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الأربعاء إذ إن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأميركي قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

وبلغ سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 36.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش بزيادة 17 سنتا عن سعر التسوية السابقة وبارتفاع 40% عن أدنى مستوى له في 2016 الذي سجله في فبراير/ شباط.

وسجل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 39.84 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتا وبارتفاع 40 % عن أدنى مستوى له في 2016 الذي بلغه في يناير/ كانون الثاني.

وقال محللون، إن تراجع الإنتاج الأميركي يقدم دعما للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين تقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

وعلاوة على ذلك تنحسر فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامي تخمة المعروض التي تزيد عن مليون برميل يوميا فوق حجم الاستهلاك في الوقت الذي قالت فيه الكويت العضو في أوبك، إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران التي عرقلت الخطة.

ومن بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأميركي الذي توقعت الحكومة أن يصل إلى 8.19 مليون برميل يوميا في 2017 انخفاضا من أكثر من تسعة ملايين برميل يوميا حاليا.

ومن المنتظر صدور بيانات جديدة عن الإنتاج الأميركي في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com