قطر تطلق مشروعاً لتوليد 1000 ميغاوات كهرباء من الطاقة الشمسية
قطر تطلق مشروعاً لتوليد 1000 ميغاوات كهرباء من الطاقة الشمسيةقطر تطلق مشروعاً لتوليد 1000 ميغاوات كهرباء من الطاقة الشمسية

قطر تطلق مشروعاً لتوليد 1000 ميغاوات كهرباء من الطاقة الشمسية

أعلنت قطر عزمها بناء منشأة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية تنتج نحو 1000 ميغاوات كهرباء سعيا لتنويع مصادر توليد الكهرباء ابتعادا عن استخدام المنتجات البترولية.

وكانت شركة الكهرباء والماء القطرية قد أعلنت في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي إنها تمتلك 60% من مشروع توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بمشاركة شركة قطر للبترول.

وأوضح المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية فهد حمد المهندي على هامش اجتماع المساهمين في الشركة أن الطرفين المساهمين سيقدمان 500 مليون دولار لتشكل رأس المال الأولي، مشيرا الى أنّ دعوات ستوجه لشركات دولية لتدعم 40% من كل مشروع من خلال طرح عطاء تنافسي.

ولفت المهندي الى أنّ قرار إقامة هذا المشروع يستند إلى أن إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية هو أقل تكلفة من شراء الغاز من السوق الدولية.

ولم يذكر المهندي متى ستصل كمية الإنتاج إلى ألف ميغاوات، لكن مدير تطوير الأعمال في الشركة عبد الستار الرشيد قال إن استكمال إنشاء المشروع المشترك سيكون بحلول نهاية العام الحالي أو بداية 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com