الإمارات: سلطان الجابر مديرا عاما لشركة أدنوك
الإمارات: سلطان الجابر مديرا عاما لشركة أدنوكالإمارات: سلطان الجابر مديرا عاما لشركة أدنوك

الإمارات: سلطان الجابر مديرا عاما لشركة أدنوك

أبوظبي- أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، مرسوما أميرياً بتعيين سلطان الجابر مديرا عاما لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

ويشغل الدكتور الجابر منذ العام 2013 وزير دولة في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات. وكانت هيئة الأمم المتحدة قد وجهت دعوة للدكتور الجابر في العام 2009 للمشاركة في عضوية الفريق الاستشاري المتخصص بتقديم الاستشارات للأمين العام للأمم المتحدة حول القضايا المتعلقة بالطاقة والتغير المناخي. كما عُين الدكتور الجابر في العام 2010 في منصب المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون الطاقة والتغير المناخي، حيث يتولى من خلال هذا المنصب مسؤولية الدفاع عن موقف الدولة المتعلق بقضايا الطاقة، والبيئة، والمياه، والتغير المناخي، وذلك في المفاوضات الدولية.

كما يشغل الدكتور سلطان أحمد الجابر منصب الرئيس التنفيذي ـ قطاع الطاقة في شركة المبادلة للتنمية، حيث يشرف على محفظة استثمارات مبادلة في قطاع النفط والغاز، بالإضافة إلى مشاريعها واستثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة. وكان الدكتور الجابر قد قاد عملية إطلاق وتأسيس شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" عام 2006، وهو المسؤول حالياً عن إدارة التوجهات الاستراتيجية فيها من خلال منصبه كرئيس لمجلس الإدارة.

وأيضا يشغل الجابر العديد من المناصب الإدارية الأخرى بما فيها:  رئيس مجلس الإدارة في كل من شركة أبوظبي للموانئ، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وعضو مجلس الإدارة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة الدار العقارية، وشركة مبادلة للبترول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com