النفط يرتفع بعد إبداء روسيا استعدادها للاجتماع مع أوبك
النفط يرتفع بعد إبداء روسيا استعدادها للاجتماع مع أوبكالنفط يرتفع بعد إبداء روسيا استعدادها للاجتماع مع أوبك

النفط يرتفع بعد إبداء روسيا استعدادها للاجتماع مع أوبك

لندن - ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء لتعوض بعض خسائرها بعد تصريحات جديدة من روسيا أبدت فيها انفتاحها على إجراء محادثات مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخصوص خفض الإنتاج وهو ما ساهم في إنعاش آمال المستثمرين بتحرك كبار المنتجين في العالم لدعم الأسعار.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه إذا تم التوافق بين أعضاء أوبك والمنتجين من خارجها على عقد اجتماع "فسنجتمع إذن."

وساهم ذلك في دفع أسعار النفط للصعود بعدما كانت تتجه لتكبد ثالث خسائرها اليومية على التوالي عقب صدور بيانات أمس الثلاثاء تظهر ارتفاعا كبيرا في المخزونات الأمريكية.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل/ نيسان 40 سنتا إلى 33.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش مبتعدا عن أدنى مستوى له في الجلسة عند 32.30 دولار للبرميل.

وارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة 46 سنتا إلى 30.34 دولار للبرميل بعدما سجل أدنى مستوى له في الجلسة عند 29.40 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى (بي.في.إم أويل أسوشيتس) "هل سيعقد اجتماع بين روسيا وأوبك؟.. هذا عامل داعم لهذا الاتجاه الذي شهدناه في الساعة الماضية."

وكان الطلب على النفط قويا العام الماضي لاسيما في آسيا لكنه لم يكن كافيا لاستيعاب المعروض الذي قارب مستويات قياسية والمخزونات المتنامية من الخام.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 3.8 مليون برميل إلى 500.4 مليون في الأسبوع المنتهي في 29 يناير/ كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com