النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من تخمة المعروض

النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من تخمة المعروض

لندن – تراجعت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء متخلية عن مكاسبها التي حققتها في وقت سابق مع تزايد قلق المستثمرين من احتمال زيادة تخمة المعروض العالمي واستمرار تراجع الأسعار بعد اجتماع أوبك بشأن سياسة الانتاج في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ويعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن السياسة النقدية يوم الخميس بينما سيصدر قرار أوبك يوم الجمعة إلى جانب تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون ومندوبون بمنظمة أوبك يوم الثلاثاء إن المنظمة تستعد لاجتماع بالغ الصعوبة في الوقت الذي تضخ فيه الدول الأعضاء كميات قياسية في ظل ضبابية آفاق الطلب واحتمال رفع الفائدة الأمريكية الذي قد يدفع أسعار النفط للنزول.

وقال مصدر في أوبك إنه يتوقع المزيد من الضغوط النزولية على أسعار النفط إذا رفعت الولايات المتحدة أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول بما يساعد الدولار على مواصلة مكاسبه بعد المستويات القياسية التي بلغها في الفترة الأخيرة. وأضاف أن أسعار النفط قد تنخفض إلى 35 دولارا للبرميل.

وتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت أربعة سنتات إلى 44.57 دولار للبرميل الساعة 14:37 بتوقيت جرينتش بعد تعاملات تراوحت بين 44.03 دولار و45.18 دولار للبرميل. وزاد سعر الخام الأمريكي 11 سنتا إلى 41.76 دولار للبرميل.

وتراجع الدولار أمام سلة من العملات يوم الثلاثاء وهو ما يجعل العقود المقومة بالدولار مثل عقود النفط الآجلة أرخص بالنسبة لمن يملكون العملات الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com