النفط يتراجع مع عودة الأنظار لتخمة المعروض

النفط يتراجع مع عودة الأنظار لتخمة المعروض

لندن– نزلت العقود الآجلة للنفط الخام يوم الأربعاء مع تحول أنظار المستثمرين من جديد إلى تخمة المعروض العالمي بعيدا عن التهديد بتصاعد العنف في الشرق الأوسط الذي دفع الأسعار لأعلى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 48 سنتا إلى 45.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش متخليا عن مكاسب حققها في وقت سابق من الجلسة.

وكان برنت قد ارتفع 1.29 دولار إلى 46.12 دولار للبرميل عند التسوية يوم الثلاثاء بعدما صعد لأعلى مستوى منذ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عند 46.50 دولار بعدما أسقطت تركيا طائرة حربية روسية. وكان الخام قد ارتفع لخمس جلسات على التوالي في أطول موجة مكاسب منذ أبريل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتا إلى 42.50 دولار للبرميل. وارتفع الخام 1.12 دولار عند التسوية يوم الثلاثاء إلى 42.87 دولار بعدما لامس 43.46 دولار خلال الجلسة وهو أيضا أعلى مستوى له منذ 11 نوفمبر./ تشرين الثاني

وأظهرت بيانات المعهد الأمريكي للبترول ارتفاع المخزونات الأمريكية 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وهو ما يزيد عن ضعفي توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وجاءت بيانات المعهد قبل بيانات تصدرها إدارة معلومات الطاقة الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش من المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزونات النفط الخام للأسبوع التاسع على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com