الكويت: المباحثات النفطية مع إيران مستمرة – إرم نيوز‬‎

الكويت: المباحثات النفطية مع إيران مستمرة

الكويت: المباحثات النفطية مع إيران مستمرة

المصدر: إرم - من أحمد الساعدي

قال وزير النفط الكويتي علي العمير إن ”المباحثات النفطية الكويتية الإيرانية مستمرة ولن تتوقف لأنها تتعلق بمصلحة البلدين“، مشيراً إلى أن ”خلية العبدلي لن تؤثر في تلك المباحثات التي تركز على أمور فنية“، بحسب تعبيره.

وقال الوزير العمير في تصريح للصحافيين، أمس الثلاثاء، على هامش ختام حملة إثراء المخزون السمكي في معهد الكويت للأبحاث العلمية إن ”ما يتعلق بالخلية الإرهابية يتعلق بأمن البلد والأمور تتجه نحو تحويل النيابة العامة هذا الملف بأكمله بالمتهمين إلى محكمة الجنايات وستصدر النتائج من خلال الأحكام النهائية“.

ولفت العمير إلى أن مؤسسة البترول الكويتية عازمة على تحقيق استراتيجة للوصول إلى معدل إنتاج حوالي 4 ملايين برميل يوميا عام 2020، مشدداً على الحاجة إلى تكنولوجيا ومراكز تجميع وميزانيات لتوفير هذا المستوى من الإنتاج.

ورأى وزير النفط الكويتي أن دول الخليج تواجه تحديا نفطيا يتمثل في انخفاض سعره، مؤكداً على أهمية اجتماع وزراء النفط الخليجيين الذي سيعقد في قطر اليوم لمناقشة هذا الموضوع الحيوي وتنسيق رؤية خليجية تستفيد من الخبرات المطبقة في كل دولة.

وأعلنت الداخلية الكويتية في 13 أغسطس /آب الماضي، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من “ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية (خلية العبدلي)، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر، والمواد المتفجرة”.

وأسندت النيابة العامة الكويتية، الثلاثاء الماضي، الاتهام في قضية حيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المعروفة باسم (خلية العبدلي) إلى 26 متهما، 25 منهم كويتيو الجنسية، وواحد إيراني.

وكانت السفارة الإيرانية في الكويت، أعربت عن استيائها لزج اسم إيران في قضية داخلية ترتبط في أساسها بالكشف عن أسلحة وذخائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com