مصر تعتزم تنفيذ مشروعات جديدة لتأمين احتياجاتها من المنتجات البترولية

مصر تعتزم تنفيذ مشروعات جديدة لتأمين احتياجاتها من المنتجات البترولية

القاهرة– قال شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية المصري في بيان صحفي صادر عن وزارته اليوم السبت، إنه يتم حاليا تنفيذ مشروعات جديدة لإنتاج المقطرات الوسطى (البنزين والسولار ) لتأمين احتياجات البلاد وتقليل الاستيراد.

وأضاف أنه يجري تنفيذ توسعات بمعمل تكرير أسيوط لتغطية احتياجات الصعيد، وتنفيذ مشروعات جديدة في معمل تكرير ميدور وأنربك بالإسكندرية. وفي السويس تنفذ مشروعات مجمع زيوت جديد وتطوير مجمع التفحيم بالإضافة لوحدة استرجاع البوتاجاز. وفي القاهرة يتم تنفيذ مشروع معمل المصرية للتكرير.

وأوضح الوزير أن المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها لزيادة الطاقة التكريرية وتعظيم الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية، تأتي ضمن برنامج العمل لوزارة البترول لتأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلي وتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لمعامل التكرير ورفع كفاءتها ودعمها بتوسعات جديدة تسهم في الوفاء بالاحتياجات المتنامية للسوق المحلي من المنتجات البترولية الرئيسية، خاصة التي ترتفع معدلات استهلاكها مثل البنزين والسولار والبوتاجاز .

وقال أن المشروعات الجديدة ستؤدي إلى رفع معدلات توفير تلك المنتجات محلياً بنسب كبيرة وتقليل استيرادها، لافتاً إلى أهمية المتابعة المستمرة للبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات ونسب تقدم الأعمال، والاستمرار في الدراسات لإيجاد البدائل التي تسهم في سرعة إنجاز المشروعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com