”إيني الإيطالية“ تكتشف حقلاً جديداً للغاز في مصر

”إيني الإيطالية“ تكتشف حقلاً جديداً للغاز في مصر

المصدر: القاهرة-إرم

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، إن شركة إيني الإيطالية حققت كشفاً للغاز الطبيعي فى قطاع نورس الاستكشافي بمنطقة امتياز أبوماضي الغربية بدلتا النيل على بعد 120 كم شمال شرق مدينة الإسكندرية .

وأضافت أن التقديرات المبدئية تشير إلى اكتشاف احتياطيات تصل إلى نحو 15 مليار متر مكعب من الغاز والمكثفات المصاحبة، بينما من المقرر وضع الكشف على خريطة الإنتاج خلال شهرين بعد ربطه بالتسهيلات الإنتاجية لمصنع الغاز بأبوماضي.

وأوضحت أن الكشف قد تحقق على عمق 3600 متر فى طبقة رملية سميكة حاملة للغاز سمكها 60 متراً تنتمي إلى حقبة الميسينيان إلى جانب العديد من طبقات الغاز من عصر البلايوسين.

ويأتي الكشف الجديد كنتيجة مباشرة لاستراتيجية العمل الجديدة لشركة إيني، والتي تستهدف إعادة تركيز نشاطها على الحقول القريبة، والفرص الاستكشافية المتزايدة عالية القيمة، والتي تسمح بسرعة استغلالها من خلال استخدام البنية التحتية القريبة والقائمة بالفعل .

وتملك إيني من خلال شركتها فى مصر أيوك 75% من منطقة امتياز غرب أبوماضى ، بينما تملك شركة بي بي البريطانية 25%، وتقوم شركة بتروبل الشركة المشتركة بين هيئة البترول، و شركة أيوك بأعمال التشغيل لمنطقة امتياز غرب أبوماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com