”نايمكس“ عند أعلى مستوياته في 2015 بعد بيانات المخزن الأمريكي – إرم نيوز‬‎

”نايمكس“ عند أعلى مستوياته في 2015 بعد بيانات المخزن الأمريكي

”نايمكس“ عند أعلى مستوياته في 2015 بعد بيانات المخزن الأمريكي

المصدر: وكالات-إرم

ارتفعت أسعار النفط في تداولات اليوم الأربعاء وعززت مكاسبها في ختام الجلسة بعد صدور بيانات المخزون الأمريكي التي أظهرت انخفاضاً للأسبوع السادس على التوالي، وتمكن ”نايمكس“ من تسجيل أعلى إغلاق هذا العام.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات الخام بمقدار 6.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 5 يونيو/حزيران، بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض بمقدار 1.6 مليون برميل. ومع ذلك، ارتفع الإنتاج المحلي من النفط في الولايات المتحدة بمقدار 24 ألف برميل إلى 9.61 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وانخفضت المخزونات بسبب ارتفاع عمليات التكرير في المصافي الأمريكي بنسبة 1.4% في الأسبوع الماضي، بحسب ما أفاد مدير مركز أبحاث السلع لدى ”Clipper Data“ ”مات سميث“.

ومن جانبها، أصدرت منظمة الدول المصدرة للنفط ”أوبك“ تقريرها الشهري الذي أبقت من خلاله على توقعاتها بارتفاع الطلب على الخام خلال عام 2015.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام ”نايمكس“ الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنسبة 2.1% أو 1.29 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 61.43 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ بداية ديسمبر/كانون الأول عام 2014.

وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام ”برنت“ القياسي تسليم يوليو/تموز عند التسوية بنسبة 1.3% أو بمقدار 82 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 65.70 دولار للبرميل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com