النفط يهبط مع نمو الإنتاج السعودي‎

النفط يهبط مع نمو الإنتاج السعودي‎

لندن – تراجعت أسعار النفط صوب 58 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات زيادة أسبوعية أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية ومع إعلان السعودية عن بلوغ إنتاجها النفطي مستويات قياسية في مارس آذار.

ويأتي الانخفاض في أسعار الخام بعد صعودها أمس الثلاثاء حينما اقترب الخام الأمريكي من أعلى مستوياته في 2015 بعد بيانات قوية عن الوظائف وتوقعات حكومية بانخفاض نمو الإنتاج الأمريكي من الخام وارتفاع الطلب العالمي على النفط.

ونزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم مايو أيار 1.03 دولار إلى 58.07 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي في عقود مايو أيار 1.33 دولار إلى 52.65 دولار للبرميل.

وسجل الخامان مكاسب قوية في الجلستين السابقتين لكن ما زالا أقل بنحو 50 في المئة عن مستوياتهما في يونيو حزيران الماضي حينما بدأت الأسعار في التراجع.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 12.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة قدرها 3.4 مليون برميل.

ومن المقرر أن يصدر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وعلاوة على ذلك قال وزير البترول السعودي على النعيمي في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن من المرجح أن يبقى الإنتاج السعودي قرب عشرة ملايين برميل يوميا بعد ارتفاعه لمستوى قياسي بلغ 10.3 مليون برميل يوميا في مارس آذار.

وذكر النعيمي أن المملكة مازالت مستعدة للمساعدة في ”تحسين“ الأسعار لكن بمساعدة المنتجين الآخرين غير الأعضاء في أوبك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com