400 ألف لتر وقود لمحطة كهرباء غزة
400 ألف لتر وقود لمحطة كهرباء غزة400 ألف لتر وقود لمحطة كهرباء غزة

400 ألف لتر وقود لمحطة كهرباء غزة

أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، عقب ضخ الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها، حيث بدأ الاحتلال الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم بضخه صباح الأحد.

وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة، رائد فتوح، أنه سيتم إدخال 400 ألف لتر وقود صناعي، الأحد، لمحطة الكهرباء.

وكانت سلطة الطاقة في قطاع غزة قد أعلنت أنه من المحتمل العودة لجدول ثماني ساعات وصل ومثلها قطع مع دخول الوقود.
ومنذ نحو أكثر من شهرين، وبفعل توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل، جراء نفاد السولار الصناعي اللازم لتشغيلها، أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن زيادة عدد ساعات قطع التيار، ليصل إلى 20 ساعة يوميا، في وقت لا تتجاوز ساعات الوصل (4 ساعات) في اليوم.

ويحتاج قطاع غزة، لطاقة بقوة نحو 360 ميغاوات، لتوليد الكهرباء وسد احتياجات السكان منها (حوالي 1.9 مليون نسمة)، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميغاوات.

ويحصل قطاع غزة على التيار الكهرباء من ثلاثة مصادر، أولها إسرائيل، حيث تمد القطاع بطاقة مقدارها 120 ميغاوات، وثانيها مصر، وتمد القطاع بـ 28 ميغاوات، فيما تنتج محطة توليد الكهرباء في غزة ما بين 40 إلى 60 ميغاوات.

يشار إلى أنّ حكومة التوافق الوطني صادقت على إعفاء القيمة الضريبية المفروضة على الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة لمدة ثلاثة شهور، عقب زيارة رئيس الوزارء رامي الحمد لله لغزة؛ لبحث الأزمات العالقة لقطاع غزة وعلى رأسها أزمات الإعمار والموظفين والكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com